الإعلان عن تأجيل يورو 2020 بسبب كورونا

أفادت صحيفة فاينانشيال تايمز اليوم الاثنين أن الإتحاد الأوربي (UEFA) سيعلن تأجيل يورو 2020 (بطولة أوروبا 2020 )يوم الثلاثاء بسبب انتشار فيروس كورونا ، الذي أصاب عدة دول أوروبية.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر مطلعة ، إن البطولة سيتم تأجيلها للسماح لمسابقات الدوري المحلي بإكمال موسمها وتجنب خسائر عدة مليارات يورو.

وستقام البطولة في منتصف العام الجاري في 12 مدينة أوروبية. تحمل البرتغال لقب البطل بعد فوزها على فرنسا المضيفة في نسخة 2016.

تأجيل يورو 2020 بسبب كورونا

سيؤجل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، يوم الثلاثاء بطولة أوروبا 2020 هذا الصيف ، حيث تصبح البطولة الرئيسية أحدث ضحايا تفشي فيروس الشريان التاجي الذي أزعج التقويم الرياضي العالمي.

قال العديد من الأشخاص المطلعين على المسألة أن البطولة ستتأخر في محاولة للسماح للبطولات المحلية في القارة بإنهاء مواسمها وتجنب مليارات اليورو في أعمالهم.

ويوم الثلاثاء ، سيلتقي منظموها بممثلي هيئات كرة القدم والنوادي والبطولات واللاعبين من جميع أنحاء القارة لتحديد استجابتهم للأزمة.

قامت جميع أقسام كرة القدم الأوروبية تقريبًا بتعليق المباريات أو بدأت في لعب المباريات في ملاعب فارغة استجابة للوباء.

مثل هذا القرار سيؤدي إلى التزامات مالية ضخمة ، حيث لن يضطر المذيعون إلى دفع ثمن المباريات الملغاة. في المملكة المتحدة وحدها ، تدفع Sky و BT Sport حاليًا أكثر من 1.3 مليار جنيه إسترليني كل عام لتكونا مذيعين تلفزيونيين محليين ، وتبلغ كل مباراة 9 مليون جنيه إسترليني