الصين تكشف عن لقاح فيروس كورونا وتبدء بتجربته على متطوعين

الصين اليوم تكشف عن لقاح فيروس كورونا.

وفي سياق السباق بين الدول للوصول إلى لقاح يزيل الوباء الذي وصفته منظمة الصحة العالمية أمس بأنه أسوأ أزمة صحية تواجه العالم ، وافقت الصين على أول اختبار لفيروس كورونا يوم الثلاثاء ، بحسب وسائل الإعلام الرسمية.

وفقا لتقرير في صحيفة الشعب اليومية للحزب الشيوعي ، أجازت الصين تجارب سريرية على اللقاح الأول الذي طورته لمكافحة فيروس كورونا الجديد .

وأضاف التقرير أن فريق البحث يقوده تشن واي من أكاديمية العلوم الطبية العسكرية في الصين.

أقرا أيضا
كيف تحمي نفسك من كورونا؟ نصائح الوقاية من فيروس كورونا
أمريكا تشكف عن لقاح كورونا وترمب يتحدث عن موعد نهاية الفيروس

لقاح فيروس كورونا في أمريكا

 

صورة متطوعة أثناء أخذ اللقاح

يحدث هذا بعد ساعات من إعلان رئيس الولايات المتحدة ، دونالد ترامب ، أن “لقاحًا ضد كورونا لا يزال في مراحله السريرية والنتائج واعدة”.

وأضاف: “سنحاول التخلص من فيروس كورونا للشهر الثامن من هذا العام” ، مشيرًا إلى أن “كورونا يمكن أن تستمر حتى يوليو أو أغسطس”.

بالأمس ، بدأ الباحثون في مركز كايزر للأبحاث في واشنطن تجربة 45 شخصًا ، ومنحهم جرعتين على مدى شهرين. وقالت الدكتورة ليزا جاكسون ، التي تشرف على هذه الاختبارات: “نحن فريق Corona Virus الآن.

الجميع يريد أن يفعل ما بوسعه في هذه الحالة الطارئة”.

وأشار مدير المعهد الوطني الأمريكي لأمراض الحساسية والأمراض المعدية ، الدكتور أنتوني فاوتشي ، إلى أن هذه الاختبارات “هي بداية سلسلة من الدراسات والبحوث ، والتي ، إذا ذهب الباحثون ، ستكون متاحة في فترة 12-18 شهرًا “.

مسؤول أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية كان قد أخبر وكالة أسوشيتد برس سابقًا أنه سيتم الكشف عن جرعة الاختبار الأولى على أنها لقاح محتمل لكورونا.

وأضاف المسؤول ، الذي طلب عدم الكشف عن هويته ، أن المشاركين الأوائل في التجربة السريرية سيحصلون على لقاح اختبار.

الصين تجري تجارب سريرية للقاح فيروس كورونا

قررت الصين يوم الثلاثاء إجراء تجارب سريرية على اللقاح الأول الذي يتم تطويره لمكافحة الفيروس التاجي الجديد ، بعد أقل من 24 ساعة من التجارب المماثلة في الولايات المتحدة.

وفقا لتقرير نشر في صحيفة الشعب اليومية ، وافقت الصين على التجارب السريرية للقاح الأول الذي طورته لمكافحة فيروس كورونا.

وأضاف التقرير أن فريق الباحثين العاملين في التجارب بقيادة الدكتور تشن واي من أكاديمية العلوم الطبية العسكرية في الصين.

ونشرت الصحيفة نفسها تقريرًا آخر عن تحالف استراتيجي بين شركة أدوية ألمانية وصينية لتطوير وتسويق لقاح ضد الفيروس في الصين.

تعاون صيني ألماني لإنتاج لقاح فيروس كورونا

ووفقا للتقرير ، أعلنت شركة الأدوية الألمانية “بيونتك” يوم الاثنين عن تحالفها الاستراتيجي مع الذراع الصيدلانية لمجموعة “فوسون” الصينية لتطوير وتسويق لقاح ضد “كوفيد 19” في الصين.

ستقوم الشركات الألمانية والصينية بإجراء تجارب سريرية مشتركة على لقاح يسمى “MRNA” من قبل الشركة الألمانية في الصين ، وفقًا لبيان صادر عن الشركة الألمانية.

وأضافت الشركة الألمانية أن التعاون سيحسن تقنية اللقاحات الخاصة بالشركة ويزيد من قدرات التسويق والتسويق الإكلينيكي للشركة الصينية في الصين.

وبموجب الاتفاقية ، ستقوم شركة اللقاحات الصينية ، فوسون فارما ، بتسويق اللقاح في الصين بعد الموافقة التنظيمية ، بينما تحتفظ شركة Piontech الألمانية بحقوق تطوير اللقاح وتسويقه في بقية العالم.

يذكر أن الولايات المتحدة يوم الاثنين تجارب سريرية مع لقاح تجريبي لعلاج فيروس كورونا في مركز أبحاث في سياتل ، واشنطن ، حيث خضع العديد من المتطوعين لعملية جراحية على اللقاح التجريبي.

شاهد