تأجيل كوبا أمريكا 2020 قرار إتحاد كرة القدم

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (CUM) عن تأجيل كوبا أمريكا 2020 في العام المقبل بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال الاتحاد القاري في بيان إن البطولة ، التي كان من المقرر عقدها في الأرجنتين وكولومبيا بين 12 يونيو و 12 يوليو 2020 ، ستقام بين 11 و 11 يوليو 2021.

تزامن هذا الإعلان مع تأجيل كأس الاتحاد الأوروبي 2020 (الفيفا) ، الذي كان مقرراً لنفس الفترة الزمنية.

وقال البيان “هذا إجراء استثنائي بسبب موقف غير متوقع يستجيب للحاجة الأساسية لمنع انتشار الفيروس.” بحسب وكالة فرانس برس.

اقرا ايضا
الإعلان عن تأجيل يورو 2020 بسبب كورونا

تأجيل كوبا أمريكا 2020

وأضاف كونميبول “نريد أن نشكر الاتحاد الأوروبي ورئيسه (السلوفيني) ألكسندر سيفيرين على عملهما المشترك والقرار المنسق بتأجيل كأس أوروبا 2020 لصالح جميع أفراد عائلة كرة القدم”.

كان من المقرر أن تشارك عشر دول قارة في بطولة أمريكا الجنوبية والبرازيل (أصحاب ومضيفي الطبعة الأخيرة في عام 2019) وكولومبيا وإكوادور وبيرو وفنزويلا والأرجنتين وبوليفيا وشيلي وباراغواي وأوروغواي وفريقين مدعوين: قطر واستراليا.

أدى انتشار فيروس كورونا إلى إصابة كرة القدم بالشلل في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في البلدان الأوروبية ، بعد أن أصاب أكثر من 180.000 شخص في جميع أنحاء العالم وتسبب في وفاة ما يقرب من 7400 شخص.

سيتيح تأجيل كأس أمريكا وكأس أوروبا فرصة لاستكمال البطولة الوطنية إذا تم رفع القيود والتدابير المتخذة بسبب فيروس كورونا في الأسابيع أو الأشهر المقبلة ، بعد تفشي الفيروس والقيود الصارمة المفروضة. أثناء التنقل والسفر علقت المسابقات الآن.

اتحاد أمريكا الجنوبية

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (CONMEBOL) يوم الثلاثاء أنه تم تأجيل بطولة كوبا أمريكا حتى عام 2021 بسبب فيروس كورونا.

كان من المفترض أن تقام البطولة القارية هذا العام في كولومبيا والأرجنتين خلال الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو ، بمشاركة 12 فريقًا ، لكنها ستتبع خطى البطولة الأوروبية ، التي تم تأجيلها أيضًا لمدة عام. بسبب انتشار الوباء.

وقال رئيس الكومينيول أليخاندرو دومينجيز: “هذا إجراء استثنائي بسبب وضع غير متوقع ويستجيب للحاجة الضرورية لتجنب الانتشار السريع للفيروس”. وأكد أن البطولة ستقام من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021.

“لم يكن من السهل اتخاذ هذا القرار ، ولكن يجب الحفاظ على سلامة لاعبينا وجميع الناس الذين هم جزء من عائلة كرة القدم العظيمة في أمريكا الجنوبية في جميع الأوقات.” ليس لدي شك في أن أقدم بطولة دولية في العالم ستعود أقوى في عام 2021.