تعليق الدخول والخروج في جدة وفرض حظر التجوال

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تعليق الدخول والخروج من مدينة جدة وإدخالها ، وكذلك فرض حظر للتجوال حتى الساعة الثالثة عصراً.

اقرا ايضا
أفضل مسلسلات نتفليكس 2020 Netflix

حقيقة إصابة ترامب بفيروس كورونا ؟

تعليق الدخول والخروج في جدة

ذكر مصدر مسئول بوزارة الداخلية أنه في إطار تطبيق الاحتياطات الإضافية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد تقرر ما يلي:

أولاً: تم تقديم موعد حظر التجول في محافظة جدة ليكون من الساعة الثالثة مساء يوم الأحد الموافق 5 شعبان 1441 هـ الموافق 29 مارس 2020 م ، وللمدة المحددة في الديوان الملكي. صدر بتاريخ 27 رجب 1441 هـ.

ثانياً: تعليق الدخول والخروج من محافظة جدة.

ثالثاً: يبدأ تطبيق قرار الوقف من الساعة الثالثة مساء يوم الأحد 5 شعبان 1441 هـ حتى نهاية فترة حظر التجول المنصوص عليها في الأمر الملكي الصادر يوم الاثنين 27 رجب 1441 هـ.

رابعاً: لا يشمل قرار الإيقاف الفئات المستبعدة من قرار حظر التجول ، مع مراعاة أن الاستثناء في أضيق نطاق ووفقاً للإجراءات والضوابط التي تضعها السلطة المختصة.

وشدد المصدر على أن استمرار تعاون جميع المواطنين والمقيمين في تنفيذ الإجراءات الاحترازية سيكون له الأثر الأكبر على نجاح الإجراءات المتخذة وتمكين الجهات الصحية المختصة من تقديم أفضل رعاية طبية لمنع انتشار الفيروس. والقضاء عليه ، لضمان سلامة الجميع.

تمديد تعليق العمل ورحلات الطيران


يشار إلى أن وزارة الصحة السعودية أعلنت يوم السبت أنه تم تسجيل 99 حالة جديدة في المملكة ، 10 منها تتعلق بالسفر ، ليصل إجمالي عدد إصابات كورونا في البلاد إلى 1203. المتحدث باسم الوزارة ، الدكتور محمد وقال العبدلي خلال مؤتمره الصحفي اليومي إن وفاة مواطن سُجلت في الرياض ، ليصل إجمالي عدد القتلى إلى 4 ، وتم استرداد قضيتين جديدتين.

كما مددت المملكة أمس قرار تعليق الأعمال والرحلات الدولية والداخلية. وذكر مصدر في وزارة الداخلية أنه تقرر تمديد العمل بتعليق الحضور في مقر العمل في جميع الجهات الحكومية ، باستثناء الجهات الخاصة والخاصة ، حتى إشعار آخر.

كما تقرر تمديد العمل بتعليق الرحلات الدولية إلا في حالات استثنائية ، حتى إشعار آخر ، بالإضافة إلى تمديد العمل بتعليق الرحلات الداخلية للمسافرين والحافلات وسيارات الأجرة والقطارات ، حتى إشعار آخر.