توقعات سعر الجنيه المصري: سعر الجنيه أمام العملات الاجنبية

بسبب إنتشار فيروس كورونا قدم بعض المحللين توقعات سعر الجنيه المصري أمام الدولار وبقية العملات الأجنبية.

وتمكن الجنيه المصري منذ بداية 2019 من تجاوز توقعات المحللين لتصبح ثاني أقوى عملة أمام الدولار عالمياً في العام الماضي ، وفقاً لتقارير دولية.

أجبرت هذه المكاسب المحللين في المؤسسات البحثية على تغيير تصورهم المستقبلي للجنيه أمام الدولار وفقًا للأداء على الواقع، وتوقع البعض أن يسجل الدولار 13 جنيهًا خلال العام الحالي 2020.

ولكن يبدو أن كورونا ، لأنها أربكت العالم بأسره وتسببت في أزمات اقتصادية ، وأغلقت حدودها ،

وتوقفت عن السفر ، كان لها دور مع الجنيه المصري ، الذي بدأ في الانخفاض بشكل ملحوظ مقابل الدولار ،

بحيث عدّل المحللون توقعاتهم مرة أخرى. مرة أخرى.

شاهد أيضا
أمريكا تشكف عن لقاح كورونا وترمب يتحدث عن موعد نهاية الفيروس

توقعات سعر الجنيه المصري

قبل كورونا وفي وقت سابق من هذا العام ، كانت البنوك الاستثمارية قد طورت تقييمات لسعر الصرف تتراوح من 16 جنيهًا إسترلينيًا إلى 17.5 جنيهًا إسترلينيًا ، على الرغم من المؤشرات الاقتصادية الجيدة.

ارتفع الجنيه 3.07٪ مقابل العملة الأمريكية في أقل من شهرين من عام 2020 ، مواصلا الأداء المحقق في 2019 وخسر الدولار حوالي 11٪ من قيمته.

وأرجع مسؤولو البنك المركزي ارتفاعات الجنيه المصري إلى التدفقات النقدية التي بلغت 12 مليار دولار منذ بداية العام حتى منتصف فبراير والتي جاءت من مصادر متنوعة ،

سواء من تحويلات المصريين العاملين في مصر. الاستثمارات الأجنبية وغير المباشرة والدخل من السياحة.

ولكن منذ الأسبوع الماضي وحده ، فقد الجنيه حوالي 10 قروش مقابل الدولار ، خاصة في ظل الإعلان عن خروج الأجانب من أدوات الدين المحلية بمعدلات مرتفعة نسبيًا منذ وقت سابق من هذا الشهر ،

يقدر بعض الناس بنحو 6 قروش مليار دولار. في ظل عدم الإعلان الرسمي عن الأرقام.

تعتقد رضوى السويفي رئيس قطاع البحوث في فاروس القابضة أن الفترة المقبلة ستشهد تقلبات ملحوظة في الجنيه وقد تصل إلى سعر 17 جنيها للدولار.

وأضاف أنه عاد إلى توقعاته السابقة التي أعلن عنها في وقت سابق من هذا العام ، وهو سعر 16.25 جنيهًا للدولار كمتوسط ​​سعر الصرف خلال العام الحالي 2020.

أما أبو بكر إمام ، رئيس البحوث في سيجما كابيتال ، فيعتقد أن الجنيه سينسحب مقابل الدولار حسب الظروف الدولية وخروج الأجانب من الأسواق بما في ذلك السوق المصري ، لكن لا يمكن تحديد السعر.

يمكن تحقيق ذلك ، خاصة وأن الأرقام لم يتم الإعلان عنها ولا نعرف مدى انتشار المرض أيضًا.

تباينت أسعار العملات اليوم الأربعاء ، 03/18/2020 ، مقابل الجنيه المصري مقارنة بإقفال تعاملات الأمس.

أقرا أيضا:
توزيع أرباح سهم ارامكو النقدية في الربع الأول ; أكبر توزيع عالمي

سعر الدولار أمام الجنية اليوم

استقر سعر الدولار اليوم في بعض البنوك العاملة في مصر خلال عمليات اليوم. وسجل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري 15.68 جنيه للشراء و 15.78 جنيه للبيع.

سعر اليورو اليوم

تراجعت أسعار صرف اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم ، حسب آخر التحديثات من البنك الأهلي المصري ، ووصلت إلى 17.21 جنيه للشراء ، 17.42 جنيه للبيع ، مقابل سعر الأمس 17.49 جنيه للشراء. شراء 17.65 جنيه استرليني للبيع.

سعر الجنيه الإسترليني اليوم

انخفض سعر صرف الجنيه الإسترليني اليوم مقابل الجنيه المصري ، وبحسب آخر التحديثات من البنك الأهلي المصري ، فقد بلغ 18.88 جنيه للشراء ، و 19.13 جنيه للبيع ، مقارنة بسعر 19.18 جنيه أمس. 19.36 جنيه استرليني للشراء.

سعر الريال السعودي و الجنيه اليوم

استقر سعر الصرف الحقيقي للمملكة العربية السعودية مقابل الجنيه المصري اليوم ، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن البنك الأهلي المصري ، وكان السعر الفعلي 4.15 جنيه إسترليني للشراء و 4.20 جنيه إسترليني للبيع.

سعر الجنيه أمام الدينار الكويتي اليوم

تراجعت أسعار صرف الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم وفق أحدث بيانات البنك الأهلي المصري ، ووصل سعره اليوم إلى 50.32 جنيه للشراء و 50.95 جنيه للبيع ، مقابل سعر أمس 50.40 للشراء £ ، و 51.22 £ للبيع.

تحويلات المصريين في الخارج

قال البنك المركزي المصري في آخر تقرير له عن تحويلات المصريين العاملين بالخارج ، إن تحويلات المصريين العاملين بالخارج زادت خلال الفترة يوليو – نوفمبر 2019 ، “الأشهر الخمسة الأولى من العام السنة المالية 2019/2020 “في ما يقرب من 1.2 مليار دولار بمعدل سنوي 12.1 ٪ لتسجيل ما يقرب من 11.1 مليار دولار” مقابل ما يقرب من 9.9 مليار دولار خلال الفترة المقابلة من العام السابق “.

أعلن البنك المركزي المصري أن البيانات الأولية أظهرت زيادة في التحويلات من المصريين العاملين بالخارج خلال شهر نوفمبر